Thread Back Search

أخبار جريدة الأهرام المصرية اليوم 27/8/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-08-27




  • أخبار جريدة الأهرام المصرية اليوم 27/8/2012




    الاطاحة بحجاب من منصبه بعد تعطل
    التوربينى بقنديل وشكاوى تأخر القطارات
    كتب ـ هاني عمارة ومحمود داود‏:‏

    في آخر قرار قبل سفره الي الصين بصحبة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي اصدر الدكتور رشاد المتيني وزير النقل قرارا بتعيين المهندس مصطفي قناوي رئيسا لهيئة السكة الحديد خلفا للمهندس هاني حجاب .

    الذي تمت الاطاحة به بعد تعطل تكييف التوربيني الذي استقله اول امس الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء في طريقه للاسكندرية. وكان القطار السريع رقم928 الذي استقله رئيس الهيئة السابق حجاب في طريق عودته الي القاهرة قد تأخر45 دقيقة فضلا عن شكاوي المواطنين من سوء الخدمة وعدم نظافة القطارات وتأخرها ووجود سوق سوداء للتذاكر.
    وفي نفس الإطار أصيبت حركة قطارات الوجهين القبلي والبحري بارتباك شديد صباح أمس بعد انقلاب عربة بضائع رقم 296/92عند مزلقان أبوخليفة بالقرب من ورش الفرز بالقاهرة في أثناء تحرك قطار صهريج من بولاق في طريقه لحوش البترول بورش الفرز.
    وكان وزير النقل الاسبق قد اصدر قرارا بابعاد قناوي عن رئاسة الهيئة بعد خلافات بينهما منذ ما يزيد عن العام وبعدها تولي رئاسة الشركة المصرية لصيانة شركة القضبان.

    __________________________________________________ ___________________

    7‏ مشروعات كبري أمام القمة المصرية ـ الصينية
    القاهرة ـ خليفة أدهم وهاني عمارة‏:‏

    وسط اهتمام كبير من الدوائر السياسية العربية والإقليمية والعالمية‏,‏ يبدأ الرئيس محمد مرسي غدا زيارة مهمة إلي الصين تستهدف تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات‏.‏

    وسيعقد الرئيس مباحثات قمة مع نظيره الصيني هو جينتاو, ويلتقي عددا من كبار المسئولين. وتتصدر المباحثات المصرية ـ الصينية سبعة مشروعات تنموية كبري.
    وسيلتقي الرئيس أعضاء الجالية المصرية في الصين, في إطار سياسة التواصل مع أبناء مصر في الخارج, والاستماع إلي مطالبهم ومقترحاتهم بالمشاركة في عملية التنمية والاستثمار, صرح بذلك الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.
    ويرافق الرئيس خلال الزيارة سبعة وزراء, و70 رجل أعمال للمشاركة في المباحثات التي تهدف إلي زيادة الاستثمارات الصينية في مصر, وزيادة الصادرات المصرية إلي الأسواق الصينية.
    وأكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي أنه سيتم توقيع اتفاق تعاون اقتصادي فني تقدم الصين بمقتضاه لمصر منحة لا ترد قدرها23 مليون دولار لتنفيذ مشروعات يتفق عليها الجانبان وفق أولويات خطة التنمية الاقتصادية.
    وصرح نبيل عبدالحميد مساعد وزير التخطيط والتعاون الدولي للشئون الآسيوية بأن الجانبين سيوقعان مذكرة تفاهم تتضمن التباحث حول تمويل سبعة مشروعات تنموية مهمة تشمل: إنشاء محطة توليد كهرباء في كوم إمبو, ونشر خدمات الإنترنت فائق السرعة, وإنشاء27 صومعة أفقية لتخزين الحبوب والقمح, لتفادي هدر نحو30% من المخزون, ومحطة لتحلية مياه البحر بمحافظة مرسي مطروح, وثلاثة مخابز آلية مليونية في ثلاث محافظات مختلفة, والإسهام في استكمال تطوير المسرح القومي, أو المشروع القومي للسينماتك ومتحف السينما المصرية بقصر الأمير عمر طوسون في شبرا.
    وأوضح أنه سيتم توقيع خطابات متبادلة بشأن توريد150 سيارة نجدة, و150 ميكروباصا مجهزا للترحيلات لجهاز الشرطة. وقال الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل: إن مصر ستطرح مشروع القطار فائق السرعة بين القاهرة والإسكندرية الذي يقطع المسافة في40 دقيقة, علي أن يتم مده إلي محافظات الصعيد, خاصة الأقصر والغردقة لتنشيط الحركة السياحية.
    وأوضح الوزير أنه سيتم التعاون بين الجانبين لتحويل محور ومدخلي قناة السويس الشمالي والجنوبي إلي مراكز لوجستية لخدمة التجارة العالمية.
    وأكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن المباحثات ستتناول إسهام الصين في خطط تطوير أرض المعارض الدولية بمدينة نصر, وإنشاء مناطق متخصصة للمعارض في الأقصر وشرم الشيخ والإسكندرية.

    __________________________________________________ ______________

    إيران تأمل استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع مصر
    طهران‏-‏ وكالات الأنباء‏:‏

    افتتحت إيران أمس قمة دول عدم الانحياز علي مستوي الخبراء بتحدي الغرب‏,‏ وباتهام واشنطن بالفشل في عزلها عن باقي العالم‏,‏ وإسرائيل بأنها تسببت في مأساة فلسطينية وتأجيج الإرهاب العالمي‏.

    في الوقت الذي هيمنت فيه حالة من الارتباك بشأن المشاركة الفلسطينية في القمة التي تعقد يومي الخميس والجمعة المقبلين.

    وعن المشاركة المصرية في القمة, أعربت إيران أمس عن أملها في أن تؤدي زيارة الرئيس محمد مرسي لطهران هذا الأسبوع لحضور القمة إلي استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع مصر قريبا.
    وقال رامين مهمان براست المتحدث باسم الخارجية الإيرانية للصحفيين: نحن واثقون تماما في أن وجود الرئيس المصري في إيران سيؤدي إلي توسيع نطاق العلاقات الثنائية.
    ومن المتوقع أن يصل مرسي إلي طهران بعد غد- الأربعاء- لحضور قمة حركة عدم الانحياز التي ستشهد تسلم إيران الرئاسة الدورية للحركة التي تضم120 دولة من مصر.
    وأشار علي أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني في كلمة افتتاح اجتماع الخبراء إلي أن غالبية الدول الأعضاء في الحركة التي تضم120 دولة تعارض سياسات إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني.
    وقال صالحي إنه لا يمكن تحقيق السلام في الشرق الأوسط بالتأييد الأعمي والتمييزي من قبل القوي العالمية لإرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل, وسياساتها الخاصة بالاحتلال والعدوان والتهديدات والتعذيب والدمار.
    وأضاف أنه يمكن إحلال السلام الحقيقي في المنطقة فقط بعودة اللاجئين الفلسطينيين كافة إلي أرضهم وتطبيق آلية ديمقراطية للمصير السياسي المستقبلي للأراضي التي تحتلها إسرائيل.
    وقال كلنا ضحية لظاهرة الإرهاب القبيحة, ومن وجهة نظرنا, والنظام الصهيوني هو أحد المصادر الأساسية المسئولة عن الإرهاب العالمي.
    كما دعا دول عدم الانحياز إلي استخدام كامل قدراتها للقيام بدور أكثر أهمية في تحقيق السلام العالمي, مشيرا إلي أن إيران تشارك الكثير من دول الحركة القلق بشأن ازدياد نفوذ مجلس الأمن الدولي والحاجة لإجراء إصلاحات في هذا الشأن.
    وفي إطار الدعم الإيراني للنظام السوري, أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن طهران تعتزم عرض خطة سلام بشأن سوريا خلال القمة.
    وقال مهمان برست للصحفيين إنالدول الأعضاء في الحركة يعارضون أي تدخل أجنبي والأنشطة الإرهابية في سوريا, ولذلك سوف يتم عرض مقترح جديد علي هامش القمة, وسوف تعمل الدول علي تقييمه.
    ولم يقدم مهمان برست تفاصيل بشأن المقترح الخاص بسوريا, ولكنه قال إن الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز تريد أن تستمتع لوجهات نظر الشعب السوري وتري خطة شاملة لتسوية الأزمة.
    وأضاف أن شعب سوريا هو الذي يجب أن يقرر مصيره السياسي وليس الدول الأجنبية. وأشار إلي أنه سيتم أيضا في قمة طهران بحث مسألة تشكيل مجموعة اتصال لسوريا.
    وعلي صعيد المشاركة الفلسطينية في القمة, أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن هو الشخصية الفلسطينية الوحيدة المدعوة رسميا للمشاركة في قمة عدم الانحياز.
    ونقلت قناة برس تي في الإيرانية عن مهمان براست إنه لم يتم إرسال أي دعوات رسمية لأي شخصيات فلسطينية أخري, مشيرا إلي أنه إذا رغبت طهران في دعوة أي شخص غير رؤساء الدول للمشاركة في القمة, فإنه يجب إرسال الدعوة عن طريق مكتب القمة في نيويورك.
    وكانت السلطة الفلسطينية قد هددت بمقاطعة قمة دول عدم الانحياز المقررة في طهران في حالة التأكد من دعوة إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة في غزة لحضور القمة.
    وفي غضون ذلك, أعلن رياض المالكي وزير الشئون الخارجية لدي السلطة الفلسطينية أن نظيره الإيراني ومسئولا في الرئاسة الإيرانية أبلغا القيادة الفلسطينية بأن طهران لم تقدم أي دعوة لحماس.
    وقال المالكي لإذاعة صوت فلسطين إنه سيتوجه اليوم إلي إيران ليشارك في اجتماعات وزراء خارجية دول عدم الانحياز, مؤكدا أنه في حالة علمه بأن أي شخصية ستشارك في القمة من خارج الوفد الرسمي الفلسطيني, فإنه سيبلغ الرئيس محمود عباس ليتم الانسحاب من القمة. وأوضح أن قمة دول عدم الانحياز ستتبني مشروعات قرارات داعمة للقضية الفلسطينية, منها دعم توجه القيادة لنيل عضوية فلسطين في الأمم المتحدة.
    وأوضح أن أبو مازن سيشارك في اجتماع لجنة فلسطين في حركة دول عدم الانحياز في إيران بعد أن تم إلغاء فكرة عقده في رام الله بسبب منع سلطات الاحتلال الإسرائيلية ممثلي الوفود من الدخول إلي الأرض الفلسطينية, مشيرا الي أنه سيتم تبني إعلان رام الله الذي يتضمن دعم توجه فلسطين للجمعية العامة للأمم المتح دة لنيل صفة دولة غير كاملة العضوية.
    ومن جانبه, صرح أيمن طه القيادي في حركة حماس بأنه لم يتم بعد تأكيد مشاركة هنية من عدمها, وأضاف أنه في حالة تأكيد المشاركة فإن هنية سيغادر غزة اليوم الاثنين.
    وفي مطار القاهرة, قالت مصادر مسئولة إن وفدا فلسطينيا من قطاع غزة أنهي إجراءات سفره علي الطائرة التركية المتجهة إلي إسطنبول ومنها إلي طهران للمشاركة في الأنشطة الشعبية التي تواكب اجتماعات المسئولين الرسميين في الحركة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور بكاء حيوان فرس النهر بعد مقتل ابنها

    توقعات الابراج نيفين أبو شالة اليوم الاثنين 11-11-2013

    القنوات الناقلة لكأس الامم الافريقية 2013 مجانا - تردد القنوات الناقلة لكاس الامم الافريقية 2013

    حظك وتوقعات برجك مع سمير طنب اليوم الاربعاء 11-3-2015

    وزير التربية والتعليم تعطيل المدارس في الاردن الاثنين 16/12/2013 حسب المناطق

    رمزيات بي بي عيد الفطر 2013, احلى رمزيات عيد الفطر 2013

    بالصور درة تُهنئ يسرا بعيد ميلادها الـ59

    تحميل اغنية عبد السلام محمد ماصارت صبر 2013 mp3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.