Thread Back Search

Osn :القنوات المدفوعة مازالت الاكثر شعبية.. و نستهدف عملاء الانترنت 2012

  • samehfr
    2012-05-04




  • OSN :القنوات المدفوعة مازالت الاكثر شعبية.. و نستهدف عملاء الانترنت 2012
    OSN :القنوات المدفوعة مازالت الاكثر شعبية.. و نستهدف عملاء الانترنت 2012


    اكدت الادارة التنفيذية لتسويق شبكة osn انها تعمل حاليا على اعداد استراتيجية متكاملة للتوزيع اجهزتها فى السوق المصرى تتناسب مع الظروف الحالية بالتعاون مع موزعيها الرسميين وتعتمد على الوصول للمحافظات وتسويق منصتها " osn play " لمشاهدة المحتوى التلفزيونى عبر الانترنت واصفين ثورة 25 يناير بانها احدثت تغييرا فى طبيعة المصريين فى استخدام الانترنت و المحمول


    و اشارت الى ان الشبكة وحدت منصاتها الإعلامية المختلقة التي تشمل التلفزيونية وعبر الانترنت والهاتف النقال والمطبوعات مما يوفر لشركائنا المعلنين ورعاة البرامج عدة نقاط تواصل وارتباط مع مشتركينا كما اننا نسعى للحفاظ على عملائنا الحاليين اكثرمن استهداف فئات جديدة من خلال تقديم خدمات متعددة لهم

    وتضمن الحوار الذى جمع بين حمد مالك، الرئيس التنفيذي للتسويق لشبكة osn وهانى قطط مدير قطاع مبيعات الشبكة فى مصر والشرق الاوسط باموال الغد ان باقات الشركة ستكون متوفرة على أجهزة أخرى من ضمنها منتجات شركة آبل والتلفزيونات الذكية وأجهزة أندرويد اللوحية والهواتف النقالة وأجهزة الألعاب خلال العام الجارى.

    *ماهى الاستراتيجية الخاصة بشبكة osn فى السوق المصرى خلال العام الجارى ؟

    حمد : الشركة تخطط خلال العام الجارى لتوطيد العلاقة مع عملائها فى مصر عبر استراتجية تسويقيه تهدف الى بث خدماتها عبر الانترنت عبر اطلاق منصة جديدة لمشاهدة البرامج التلفزيونية "osn play " فى ظل التذايد المتنامى لاعداد مستخدمى الانترنت فى السوق المصرى والذى وصل الى حوالى 25 مليون مستخدم كما ان العديد من الابحاث اثبتت أن 40 % من المستهلكين يرغبون بمشاهدة المحتوى التلفزيوني على اجهزة اللاب توب مع زيادة بنسبة 38% ممن يرغبون بمشاهدته على أجهزة آي باد أو الأجهزة اللوحية الأخرى. و19% منهم يرغبون بمشاهدة برامجهم المفضلة على هواتفهم النقالة

    كما سنعمل على خطوات تحد من الوصلات غير الشرعية المنتشرة فى مصر والتى تضيع على الشبكات المدفوعة ايردات ضخمة وذلك من خلال عروض متنوعة والتعريف باالعروض السعرية المنخفضة الخاصة بالشبكة والتى لم تصل اليهم بالشكل المناسب

    وما الاهداف التى تسعى الشركة الى تحقيقها من هذا التوجه ؟ وكم يبلغ حجم العملاء المستهدف ؟

    هانى : نستهدف من هذا التوجه توحيد منصاتنا الإعلامية المختلقة التي تشمل التلفزيونية وعبر الانترنت والهاتف النقال والمطبوعات مما يوفر لشركائنا المعلنين ورعاة البرامج عدة نقاط تواصل وارتباط مع مشتركينا كما اننا نسعى للحفاظ على عملائنا الحاليين اكثرمن استهداف فئات جديدة من خلال تقديم خدمات متعددة لهم

    وتعد الخدمة الجديدة أول خدمة تلفزيون عبر الانترنت في المنطقة لتتيح لمشتركيها فرصة مشاهدة أحدث الأفلام والمسلسلات عبر عدة أجهزة متنوعة عبر الانترنت وبدون أي تكلفة إضافية والخدمة ستنفذ على اربعة مراحل خلال العام الجارى يستهدف الربع الاول منها الكمبيوتر واللاب توب والمرحلة الثانية اجهزة التابلت والاى باد والمرحلة الثالثة على اجهزة الإسمارت فون كما انها ستكون مفتوحة لجميع مستخدمى الانترنت وليست محددة بشركة معينة تقدم خدمات الـ DSL

    ما حجم الاستثمارات الخاصة بالشبكة ؟

    حمد : لايوجد رقم معلن لحجم استثمارات الشبكة لكننا نمتلك ملائة مالية تمكننا من شراء المحتوى الخاص بنا عبر اتفاقيات طويلة المدى مع كبرى المؤسسات التي تشمل ورنر براذرز وفوكس وديزني تضمن للمشاهدين تشكيلة من أكبر وأفضل الأفلام والمسلسلات من هوليوود وسواها.

    *كم يبلغ عدد الموزعين للشبكة فى السوق المصرى ؟ وهل تدرسون ذيادتها؟

    ** هانى : عدد الموزعين فى السوق المصرى يصلون الى 100 موزع منتشرين فى كافة المحافظات الكبرى والتى يتمركز بها شريحة العملاء الخاصين بالشركة بالاضافة الى تواجد مكتبين لنا فى السوق المصرى ونمتلك مايزيد عن 1500 موظف وفنى يقدمون كافة الخدمات لعملائنا

    *كيف تقيمون قرار الشركة تغيير العلامة التجارية الخاصة بها ؟ وما مدى تأثير هذا القرار ؟

    ** حمد : شبكة OSN مملوكة بالتساوى لمجموعة شركات "أوربت" التابعة لمجموعة شركات "الموارد" ومقرها الرياض، و"شوتايم العربية" التابعة لشركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" وقد ساعد هذا الدمج منذ عامين فى إعادة تعريف علامة OSN التجارية في المنطقة لانه تواكب مع تقديم أفضل العروض الترفيهية وتوفير مشتركينا تجربة مشاهدة جديدة تماماً عبر التكنولوجيا الإبداعية والتي تستجيب بقوة لمتطلبات المشاهدين مما عزز مكانة الشبكة كرائدة الترفيه التلفزيوني في المنطقة والشبكة عملت بشكل سريع بعد القرار الى تعزيز تشكيلتها المكونة من 90 قناة تشمل 17 بتقنية HD لتوفر بذلك أوسع تشكيلة من المحتوى المميز مما أدى ذلك إلى زيادة اشتراكات OSN خلال 2011 وتغيير العلامة التجارية لم يؤثر علينا فى السوق

    * هل اثرت ثورات الربيع العربى على عدد المشتركين فى الشركة ؟

    ** هانى : لم نلاحظ تأثير ملحوظا على شبكتنا خاصة واننا نهتم بتقديم المادة الترفيهية التى تصلح لكل الاوقات عبر الباقات والقنوات الخاصة بنا كما اننا لانتدخل فى السياسة ولايوجد لدينا محتوى سياسى نعمل على تقديمة باستثناء برنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الاعلامى عمرو اديب كما اننا حقننا ذيادة فى اعداد مشتركينا على مستوى المنطقة خلال العام الماضى وفقا للمؤشرات المالية الخاصة بنا

    • ماهى ابرز التحديات التى تواجه الشركة ؟

    ** هانى : الوصلات غير الشرعية اكثر مايضر بصناعة الشبكات التلفزيوينة والشبكة تعاني من استغلال باقاتها بشكل تجاري وتقديمها الي العملاء مقابل اشتراك شهري والشركة قدرتها بنحو 10 الاف شبكة، وتستهدف الي تحويلهم الي نقاط توزيع شرعية عبر تحويل انشطتهم الي مشاط تجاري عبر عقود تنظم التعامل بين شركة "OSN" و مدير الشبكة في المناطق المختلفة.وتوزيع هذه الوصلات على من 30% من الشبكات غير الشرعية يتواجد في الاسكندرية و20% تقريبا في القاهرة، 15% في وسط الدلتا، بينما النسبة الباقية تتوزع علي باقيالمحافظات

    * وماهى خططكم للتغلب على هذه المشكلات ؟

    ** حمد : قمنا بالعديد من الخطوات والدعم الحكومي أهم شيء في العملية وفي كل المجالات (النشر والمواد المسجلة عندما تطبق القوانين الدولية والاجراءات العقابية تتم السيطرة على القرصنة. ونفس الشيء ينطبق على مجال عملنا ويعني ذلك أن هناك حاجة لتثقيف الناس والتثقيف الجيد يجب دعمه بالتنفيذ الصارم للقوانين

    ومن جهة أخرى نعمل مع المتخصصين في المجالات التكنولوجية لجعل عملية القرصنة غير اقتصادية ولكن اذا تأكدنا من عدم الجدوى الاقتصادية لعمليات القرصنة بحيث يكون شراء المنتج الأصلي أرخص من المنتج المزيف فان جزءا كبيرا من المشكلة سينتهي وهو ماقمنا به مؤخرا مع التخفيضات على باقتن ولكن ذلك أمر ليس بالسهل، ويتطلب جهودا كبيرة من العاملين في قطاع القنوات التلفزيونية بنظام الدفع

    * كيف تقيم تجربة القنوات التلفزيونية المفتوحة والتى تذايدت بدرجة كبيرة ؟ وهل ستؤثر على القنوات المشفرة ؟

    ** هانى : هناك فرصة لمنصات التلفزيون بنظام الدفع مثل المنصة التي نديرها لتقديم مجموعة من القنوات للمشاهدين توفر محتويات حصرية كالأحداث الرياضية والأفلام والبرامج الترفيهية، ولتقديم منتجات غير متوفرة أو لا يمكن توفيرها (لأسباب تجارية) من قبل القنوات المجانية ولذلك فان اللاعبين الجدد في السوق لا يملكون حصة فيها ولا قاعدة قوية لتحصيل العوائد. اذا، وكما هو الحال في كل دولة ومنطقة

    *يشهد سوق الاعلان في الشرق الأوسط تقلصا مع ظهور قنوات تلفزيونية مجانية جديدة التي تتمتع بشعبية أكبر من شعبية القنوات الفضائية بنظام الدفع، هل توافق على ذلك؟

    ** هانى : أعتقد أن القنوات التلفزيونية التي تتمتع بشعبية كبيرة هي القنوات المدفوعة وليست القنوات المجانية الجديدة ولا أعتقد حقيقة أن حجم سوق الاعلان يتقلص ربما ينخفض الحجم بطريقة أخرى بسبب الظروف الاقتصادية كما ان تقديم القنوات المدفوعة لمحتوى حصرى يجعل الاعلان يذهب اليه اولا لتمتعمه بمشاهدات كبيرة ، كما ان القنوات المدفوعة تمتلك قنوات عديدة لتحقيق العوائد كاشتركات الاعضاء واعادة بيع المحتوى للقنوات المفتوحة لكن العوائد الاعلانية تعد الاكبر


    OSN :القنوات المدفوعة مازالت الاكثر شعبية.. و نستهدف عملاء الانترنت 2012


    من مواضيعى فى المنتدى

    جديد الموقع الرسمي لاجهزة geant بتاريخ 20/06/2012

    LT-Eight-2-dm800se-ramiMAHER #ssl84b

    أحدث شفرات سوفتكام اليوم 15.05.2012 Softcam key لكروت الستالايت

    أصدار جديد Cobra 1000 HD بتاريخ 25-10-2012

    اخبار جديدة من النايل سات

    اصدار جديد - Barry Allen 7.4

    جديد سوفت وير لدنكل Microsat_HD بتاريخ اليوم 13-07-2012

    MgCamd-CCcam KeYs 07-05-2012


مواضيع متشابهة

قائمة اللاعبين الاكثر شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي 2015

بالاسم تعرف على النجوم الاكثر شعبية على موقع الفيس بوك 2014

بالصور - أكثر النجوم العرب شعبية على تويتر في 2012-صور مشاهير العرب 2012 - صور فنانين الاكثر شعبية 2013

يوتيوب أحبوش أيتن عامر- مشهد أحبوش - مشهد اغراء ايتن احبوش احبيه-احبوش الكلمة الاكثر رواجا علي الانترنت - أحبووووووووووش

طريقة تحديث القنوات من الانترنت ل dm 500


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.