Thread Back Search


قناة سكاي نيوز عربية تنطلق يوم 6 مايو

  • samehfr
    2012-04-04






  • أعلن المدير العام لقناة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية نارت بوران يوم السادس من مايو 2012 موعدا لانطلاق البث الرسمي للقناة التي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقرا لها.
    وقال بوران في المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة القناة بهذه المناسبة، إن القناة التي ستبث على مدار 24 ساعة "ستلتزم بتقديم أخبار مستقلة وموضوعية للمشاهد العربي، بمشاركة أكثر من 400 من أفضل الصحفيين والمراسلين والمذيعين والمنتجين وفنيي البث في العالم العربي".
    وأضاف: نعد مشاهديها بـ"أفق جديد" للمشهد الإعلامي في العالم العربي.
    وقال بوران الذي تحدث لطاقم القناة في مقرها الرسمي: "إننا جاهزون لبدء البث وتقديم أفق جديد للمشهد الإعلامي في العالم العربي. ونحن ملتزمون بتقديم التقارير والتغطيات الإخبارية بطريقة مستقلة وجديدة ومبتكرة، وبشكل فوري وشامل".
    وكانت القناة قد بدأت بإطلاق منصتها الرقمية في وقت سابق من شهر فبراير الماضي، حيث تم إطلاق الموقع الإلكتروني، إضافة إلى قنوات وسائل الإعلام الاجتماعية التي استقطبت أكثر من 100 ألف متابع على فيسبوك وتويتر خلال أسابيع قليلة.
    وستبث القناة عبر الترددات التالية على القمر الصناعي عربسات بدر 4 – نطاق تردد 14، ونايل سات 201 – نطاق تردد 15، وبتقنية الـ hd على منصة osn التلفزيونية المدفوعة.
    وبدأت القناة عمليات التدريب على مدار الساعة في الاستوديوهات الرئيسية في أبوظبي تمهيداً لانطلاقها، وتم الإعلان مسبقاً عن 16 مذيعاً من مختلف الدول العربية، تم اختيارهم عبر عملية دقيقة تؤكد على أسلوبهم المميز وخبرتهم لتعزيز توجه القناة، في تغطياتها للأخبار وقت حدوثها.
    يُذكر أن سكاي نيوز عربية ستكون أول قناة إخبارية في المنطقة تمتلك هيئة استشارية مستقلة للتحرير لضمان عدالة ودقة وتناسق طرح الأخبار.
    وتتضمن الهيئة الاستشارية المستقلة للتحرير العديد من الشخصيات الأميركية، والبريطانية والإماراتية، وتتألف من مارتن إيدلمان، المستشار في بول هايستينغز جانوفسكي ووكر، وكريس بيركيت، نائب مدير القناة ورئيس تحرير سكاي نيوز البريطانية، والدكتور سليمان الهتلان، الرئيس التنفيذي للمنتدى الاستراتيجي العربي في دبي، وأحمد البلوشي، مدير عام مؤسسة الإمارات للإعلام، ونارت بوران، مدير عام قناة سكاي نيوز عربية، إضافة إلى الدكتور جيمس زغبي، مؤسس ورئيس المعهد العربي الأميركي، وروجر آلتون، رئيس التحرير التنفيذي في جريدة "التايمز".
    وعلّق رئيس الهيئة الاستشارية المستقلة للتحرير، جيمس زغبي، بالقول: "نتطلع قدماً للعمل مع قناة سكاي نيوز عربية لضمان تقديم القناة أخباراً مستقلة وموضوعية للمشاهد العربي.
    وأضاف زغبي أن قناة سكاي نيوز عربية سوف تتمكن "من خلال مراقبتنا للمحتوى التحريري، من امتلاك ميثاق لاستقلالية العمل التحريري للأخبار" موضحاً أن الهيئة الاستشارية المستقلة للتحرير ستتبع معايير واضحة ضمن إطار تقديم الأخبار بمستوى عالمي، فضلاً عن خلق ثقافة جديدة للصحافة العربية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    جــــــديــــــــد العرب سات قنـــــــــاة bahrain sky tv

    جديد جهاز star max 5100 hd بتأریخ 16-11-2012

    Sim2-GP3-dm800se-3-2-3-SR4.84B.riyad66.nfi

    Humax key bin 07-07-2012

    جديد سوفت وير تايجر TIGER T55 Mini HD بتاريخ اليوم 23-05-2012

    حصريا تنصيب بلوجن satangels-keyupdater-e2 لجلب الشفرات من النت مباشرة

    جديد سوفت وير لجهاز ig 320 pvr hd بتاريخ اليوم 21-5-2012

    CCcam Channel Info 02/11/2012


مواضيع متشابهة

تردد قناة سكاي نيوز عربية hd على العرب سات اليوم 7-7-2020

تردد قناة سكاي نيوز عربية على نايل سات اليوم الاثنين 8-4-2019

جدول برامج قناة سكاي نيوز عربية اليوم 2017/2018

جديد قناة سكاي نيوز عربية

خاص قناة سكاي نيوز عربية تنتقل إلى استوديواتها في أبو ظبي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.