Thread Back Search

خيبة أمل للإنجليز ونتائج مبهرة لفرق ألمانيا وأسبانيا في الدوري الأوروبي

  • Scorpionjor
    2012-03-16






  • خرج فريقا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي المنافسان في الدوري الإنجليزي الممتاز من دور الستة عشر في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) فيما أمضت الجماهير الالمانية ليلة الخميس في سعادة غامرة بتأهل كل من هانوفر وشالكه إلى دور الثمانية .

    وشهدت جولة الإياب بدور الستة عشر مساء الخميس ، فوز أتلتيك بيلباو الأسباني على مانشستر يونايتد 2/1 ومانشستر سيتي على سبورتينج لشبونة البرتغالي 3/2 وأتلتيكو مدريد الأسباني على مضيفه بشكتاش التركي 3/صفر وشالكه الألماني على تفينتي أنشيخيده الهولندي 4/1 .

    كذلك تغلب أودينيزي الإيطالي على الكمار الهولندي 2/1 وهانوفر الألماني على ستاندر ليج البلجيكي 4/صفر وميتاليست خاركييف الأوكراني على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 2/1 بينما تعادل إيندهوفن الهولندي مع بلنسية الأسباني 1/1 .

    وأنهى أتلتيك بيلباو الأسباني مشوار مانشستر يونايتد ، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، في بطولة الدوري الأوروبي بعدما تغلب عليه 2/1 مساء الخميس في إياب دور الستة عشر. وكان مانشستر يونايتد قد خسر على أرضه 2/3 في مباراة الذهاب وبذلك يفوز أتلتيك بيلباو 5/3 في مجموع المباراتين ويتأهل إلى دور الثمانية.

    وسجل فيرناندو لورينتي وأوسكار دي ماركوس هدفي أتلتيك بيلباو في الدقيقتين 24 و65 ليقودا الفريق إلى انتصار تاريخي ، بينما جاء هدف مانشستر يونايتد في الدقيقة 80 وكان من نصيب النجم واين روني.

    وزادت خيبة أمل الجماهير الإنجليزية بخروج مانشستر سيتي على يد سبورتينج لشبونة البرتغالي رفم فوز الفريق الإنجليزي في مباراة أمس 3/2 . وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز سبورتينج لشبونة على أرضه 1/صفر وبذلك يتعادل الفريقان 3/3 في مجموع المباراتين ويتأهل الفريق البرتغالي إلى دور الثمانية بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

    وتقدم سبورتينج لشبونة بهدفين في الشوط الأول سجلهما ماتياس فيرنانديز وريكي فان فولسفينكل في الدقيقتين 32 و40 . وفي الشوط الثاني رد مانشستر سيتي بثلاثة أهداف سجلها سيرجيو أجويرو (الهدفان الأول والثالث) في الدقيقتين 60 و82 وماريو بالوتيلي من ضربة جزاء في الدقيقة 75 ، لكن الثلاثية لم تكن كافية لانتزاع بطاقة التأهل.

    وضاعف بلنسية من فرحة الجماهير الأسبانية ولحق بأتلتيك بيلباو إلى دور الثمانية بتعادله مع مضيفه إيندهوفن الهولندي 1/1 . وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بلنسية على أرضه 4/2 وبذلك يفوز الفريق الأسباني 5/3 في مجموع المباراتين.

    وحصل المدافع الفرنسي عادل رامي على البطاقة الحمراء وطرد من صفوف بلنسية في الدقيقة 89 ليغيب بذلك عن مباراة الذهاب في دور الثمانية على الأقل.

    وصعد أتلتيكو مدريد أيضا إلى دور الثمانية بفوزه على مضيفه بشكتاش التركي 3/صفر ، بعد أن فاز الفريق الأسباني 3/1 على أرضه في مباراة الذهاب ، ليتأهل بذلك أتلتيكو بنتيجة إجمالية 6/1 . وسجل الأهداف الثلاثة لأتلتيكو مدريد ، أدريان لوبيز ألفاريز وراداميل فالكاو جارسيا وإدواردو سالفيو في الدقائق 25 و83 و90 .

    وصعد هانوفر إلى دور الثمانية بفوزه على ضيفه ستاندر ليج البلجيكي 4 / صفر ، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2/2 ، ليفوز الفريق الألماني بذلك بنتيجة إجمالية 6/2 . وطرد سيرجي جاكبي من صفوف ستاندر ليج في الدقيقة 58 وقد عاند الحظ الفريق البلجيكي حيث سجل مدافعه كانو هدفين بالخطأ في مرمى فريقه.

    كذلك تأهل شالكه على حساب تفينتي أنشيخيده الهولندي حيث تغلب عليه 4/1 أمس بعد أن فاز تفينتي 1/صفر على أرضه في مباراة الذهاب ، ليفوز الفريق الألماني بذلك 4/2 في مجموع المباراتين. ويدين شالكه بفضل كبير للاعبه كلاس يان هونتلار الذي سجل ثلاثية (هاتريك) للفريق في شباك تفينتي أنشيخيده.

    وفي إيطاليا ، كاد أودينيزي يستعيد توازنه بعد هزيمته أمام الكمار الهولندي صفر/2 في مباراة الذهاب ولكن الفريق الإيطالي حقق الفوز بنتيجة 2/1 التي لم تكن كافية لانتزاع بطاقة التأهل ، حيث فاز الكمار بذلك 3/2 في مجموع المباراتين.

    وتقدم أودينيزي بهدفين مبكرين سجلهما أنطونيو دي ناتالي في الدقيقتين الثالثة و15 بعد أن طرد نيك فيرجيفير من صفوف الكمار في الدقيقة الثانية من المباراة. ولكن الفريق الهولندي واصل محاولاته حتى حسم بطاقة التأهل لصالحه بهدف سجله إريك فالكنبورج في الدقيقة 31 .

    وكاد الكمار يضيف هدف التعادل 2/2 ولكنه أهدر ضربة جزاء في الشوط الثاني للمباراة. ولحق ميتاليست خاركييف الأوكراني بركب المتأهلين لدور الثمانية بفوزه على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 2/1 ، حيث كان أولمبياكوس قد فاز 1/صفر ذهابا. وبذلك يتعادل الفريقان 2/2 في النتيجة الإجمالية ويتأهل الفريق الأوكراني بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.



    من مواضيعى فى المنتدى

    تعرف على جديد جوجل في مؤتمر المطورين في 28 مايو 2015

    صور مواصفات سعر بورش بوكستر 2015 Porsche Boxster

    من هو أحمد ردعان الردعان

    حركة الطائرات من والى مطار الملكة علياء الدولي ليوم 24 -3-2012

    جديد الترددات لهذا اليوم 27\1\2012

    صور فساتين خطوبة تصميم ريزورت 2015/2016

    كريستيانو رونالدو: فكرة ضياع الليجا من الريال لا تجول بخاطري

    أسباب وتفاصيل حريق نادي الهلال السعودي 2015


مواضيع متشابهة

ملخص ونتائج مباريات الاسبوع الـ20 في الدوري المصري الممتاز 2014

ملخص ونتائج مباريات الدوري الانجليزي - اليوم الثلاثاء 25-3-2014

لشبونة ينتقم لبورتو من مانشستر سيتي ويُقصيه خارج الدوري الأوروبي في ليلة حزينة للإنجليز

الدوري الأوروبي على الجزيرة الرياضية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.