Thread Back Search

العبارات الغذائية فخّ للمتسوّق !

  • Dreambox-Sat
    2012-03-14




  • العبارات الغذائية فخّ للمتسوّق !
    العبارات الغذائية فخّ للمتسوّق !








    العبارات الغذائية فخّ للمتسوّق !


    "كامل الدسم"، "خالي من الدسم"، "قليل الدهون"، ،"الخالي من السكر"، "الخالي من الكوليسترول"، "الغني بالألياف" وغيرها الكثير من العبارات التي نراها على المنتجات الغذائية،





    الصورة للتوضيح فقط

    دون أن نعرف فعلاً ما هو معناها الحقيقي. خلال التسوق، نشعر بالتشوش عند قراءة الملصقات الغذائية ونريد أن نعرف أي منها يمكن أن يكون صحياً، أو غير صحي. ما هي تلك الخالية من الوحدات الحرارية، وتلك الغنية بها؟ لذلك حضرنا لكِ سيدتي اليوم قائمة ببعض العبارات الغذائية المتوافرة بكثرة على المنتجات؛ حتى تكونين الأفضل في الاختيار.

    خفيف أم لايت:
    هذه العبارة قد تعني أنّ المنتج يحتوي على ثلث الوحدات الحرارية الموجودة مقارنة بالمنتج الأصلي. أو حتى يمكن أن تعني أنّ المنتج يحتوي على نصف كمية الدهون الموجودة أيضاً في المنتج الأصلي. لكن، في بعض الأحيان، يمكن أن تعني هذه العبارة أنّه تم استخدام نوع أخف من الزيت أو كمية أقل من الملح. وبتلك الطريقة، يكون المنتج يحوي نسبة أقلّ من الملح، وليس الوحدات الحرارية. ولذلك يجب قراءة كمية الوحدات الحرارية والدهون جيداً.


    الخالي من الدهن:
    هذه العبارة تشدَ الكثيرات اعتقاداً منهن أنّ المنتج يخلو من السعرات الحرارية أيضاً. لكن هذا غير صحيح، لأن المنتج يمكن أن يحتوي على كمية كبيرة من السكر والنشويات. فهذه العبارة تعني فقط أن المنتج الغذائي يحتوي على حوالي 0.5 غرامات من الدهون في الحصة الواحدة. لذا لا تتناولي الكثير من هذا المنتج بل كمية قليلة منه تفي بالغرض.
    الخالي من الدهون المهدرجة:
    إنّ نوع الطعام الذي يحتوي على هذه العبارة يكون صحياً أكثر من غيره. هو لا يحتوي إلا على 0.5 غرامات من الدهون المهدرجة في الحصة الواحدة. هذه الدهون هي الأكثر ضرراً. اذ انها تتجمع بطريقة بشعة في الجسم، وتسبب أمراض القلب، والكوليسترول، ضغط الدم المرتفع وغيرها. لكن تبقى المشكلة ذاتها. عبارة خالية من الدهون المهدرجة: لا تعني خالية من السعرات الحرارية، أو خالية من الدهون المشبعة. لذا، يبقى الحرص سيَد الموقف.


    الخالي من السكر:
    هذه العبارة تعني أنّ المنتج يحتوي فقط على 0.5 غرامات من السكر في الحصة الواحدة. هذه المنتجات تناسب مريض السكري، ولكن، يجب أيضاً قراة المكونات الغذائية بدقة، والتأكد من أنّ المنتج لا يحتوي على أي نوع من السكر "أوز" كسكر الفواكه مثلاً الذي يسمى فروكتوز.
    قليل السعرات الحرارية:
    المنتج الذي توجد عليه هذه العبارة يحتوي على 25% أقل من السعرات الحرارية، مقارنة بالمنتج العادي. مثلاً إذا كان المنتج الأصلي يحتوي على 500 وحدة حرارية في الحصة، فالمنتج قليل السعرات الحرارية يحتوي على 375 وحدة حرارية. مما يعني أنّه ليس بامكاننا تناول الكمية التي تحلو لنا.
    لا تدعي هذه العبارات تغشكِ سيدتي بل إقرأي المحتويات بالتفصيل للتأكد من أنّها صحية بامتياز. العبارات العديدة الموجودة على المنتجات الغذائية تجذبك لشراء المنتج فقط لا غير. لذا لا تدعيها تخدعك.


    لكم ودي



    من مواضيعى فى المنتدى

    شنط انيقه 2013, اجمل الشنط للصبايا 2013

    بالصور خروج كريستيان بالحلقة التاسعه من برنامج ذا فويس احلى صوت 2012

    تردد قناة Watanya Shatarat على نايل سات اليوم الاثنين 25-9-2017

    تحميل اغنية نانسى عجرم - بدك تمشى فيك Cd Q 320 Kbps

    توقعات الابراج مع ماغي فرح اليوم الاثنين 7-4-2014 , حظك اليوم مع ماغي اليوم 7 ابريل 2014

    حظك وتوقعات برجك مع جاكلين عقيقى اليوم الخميس 25-12-2014

    مروان فيلايني يمدد تعاقده مع مانشستر يونايتد حتى 2018

    أسعار الدولار في مصر في السوق السوداء اليوم الأربعاء 25/12/2013


مواضيع متشابهة

بالصور أحدث إبداعات المتجات الغذائية 2015

فوائد عيش الغراب الفطر الصحية و الغذائية

بالصور العبارات التي تردّدها المواهب قبل الصعود على مسرح ذا فويس 2012

ما هى سبل التخلص من العادات الغذائية السلبية؟


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.