Thread Back Search

الرئيس عباس لـ'القرضاوى': من أين جئت بفتاوى تحريم زيارة مدينة القدس؟

  • Scorpionjor
    2012-03-02




  • الرئيس عباس لـ'القرضاوى': من أين جئت بفتاوى تحريم زيارة مدينة القدس؟


    عبّر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن استيائه من الفتاوى التي أصدرها الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس هيئة علماء المسلمين، والتي تتعلق بتحريم زيارة القدس. جاء ذلك في لقاء خاص أجراه أبومازن خلال برنامج 'مع زينة يازجي'، يذاع الأحد المقبل، على تليفزيون دبي.

    عبّر أبو مازن خلال اللقاء عن استيائه من الفتاوى التي أصدرها الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس هيئة علماء المسلمين، بما يتعلق بتحريم زيارة القدس، مبديا استغرابه من الأمر. وتساءل: 'من أين جاء القرضاوي بهذه الفتاوى؟'.

    أضاف الرئيس عباس أن زيارة المسلمين، للقدس تندرج في خانة الواجب الشرعي، وإذا لم يستطيعوا زيارتها عليهم أن يرسلوا لها زيتا' (يقصد بذلك النفط)، في إشارة إلى شح الدعم العربي للفلسطينيين.

    كما رد الرئيس عباس بلهجة تحد على اتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو له بإثارة فوضى لا تخدم السلام عبر دعوته إلى زيارة القدس، قائلا: 'أنا رجل لا أخاف مما أقول'، واصفًا نفسه بالداعم الأكبر للسلام الحقيقي.

    ولم يكتف الرئيس الفلسطيني بتوجيه خطاب التحدي إلى نتنياهو، بل وجهه أيضا لكل من يقول إن المفاوضين الفلسطينيين تنازلوا عن أي حق من حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، على حد تعبيره، محملاً حركة حماس مسؤولية التأخر الحاصل في الإعلان عن الحكومة الفلسطينية الموحدة، وملمحاً إلى أن السبب الحقيقي في ذلك يعود إلى خلافات داخل حركة حماس، نافياً في الوقت نفسه ما تسرب عن مطالب حماس بحصة أكبر من حصة فتح في الحكومة، بالقول 'المتفق عليه هو حكومة مستقلة تكنوقراطية، لا ينتمي أعضاؤها لا لحماس ولا لفتح'.

    وأضاف الرئيس أنه لا يستطيع أن يغادر الحكم الآن، غير أنه لن يرشح نفسه مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

    وفيما يتعلق بالربيع العربي، دعا أبومازن للنأي بنفسه عن إشكالياته، واصفا إياه بالشأن الداخلي، كما وصف وصول الإسلاميين إلى الحكم في البلدان العربية بالخيار الديمقراطي الخاص للشعوب العربية، وهو خيار يجب احترامه، تاركا الحكم عليهم من خلال التجربة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    من هو مهند عبدالرحمن حلواني

    كيف خسرت ديانا حداد 100 ألف دولار؟

    بالصور اختيارات قائدى منتخبات العالم لجائزة أفضل لاعب فى العالم 2014

    بالتفصيل مقارنة بين iPhone SE و iPhone 11

    مطالبات بمحاكمة جورج وسوف

    مشكلة أسمها كلام الناس - و للغيرة أنواع

    الحارس الأرجنتيني أبوندانزييري يعلن اعتزاله

    أحمد السقا وأمير كرارة معا في مسلسل نسل الأغرب في رمضان 2021


مواضيع متشابهة

تعرف على جميع أسماء مدينة القدس

صور محمد عساف في مدينة القدس المحتلة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.