Thread Back Search

كلاسيكو عصيب بين برشلونة "المنتعش" والريال "المرتعش"

  • Scorpionjor
    2012-01-25




  • كلاسيكو عصيب بين برشلونة "المنتعش" والريال "المرتعش"

    كلاسيكو عصيب بين برشلونة "المنتعش" والريال "المرتعش"


    كلاسيكو جديد يطل برأسه على العالم الليلة حينما يستضيف برشلونة "المنتعش" على ملعبه كامب نو ريال مدريد "المرتعش" والذي يسعى للفوز بفارق هدفين ولا شيء غيره للحفاظ على حظوظه في التأهل إلى دور الأربعة بكأس ملك إسبانيا.

    مخاوف الخروج المبكر من رحلة الدفاع عن اللقب وشبح الهزائم الثقيلة، كلها أمور تجعل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو -المدير الفني لريال مدريد الإسباني- يرفع راية "التحدي" في مواجهة البريق الكتالوني.

    على مدار الموسمين الماضي والحالي عانى مورينيو -صاحب الشهرة الطاغية كأفضل مدرب في العالم على مدار العقد الأخير- الأمرين في مباريات القمة "الكلاسيكو" أمام برشلونة صائد الألقاب والبطولات.



    فوز يتيم



    وخلال تسع مباريات "كلاسيكو" خاضها مورينيو مع الريال منذ أن تولى تدريب الفريق في صيف 2010، لم يحقق مورينيو سوى فوز وحيد، وكان في المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي.

    وبخلاف ذلك كان الفوز حليفا لبرشلونة في خمس مباريات مقابل ثلاثة تعادلات بين الفريقين.

    وأصبح مورينيو في حاجة إلى تغيير هذا السجل السيئ في مباريات الكلاسيكو من خلال الكلاسيكو العاشر له أمام برشلونة غدا في إياب دور الثمانية لكأس إسبانيا.

    وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين يوم الأربعاء الماضي بفوز ثمين 2/1 لبرشلونة على الريال في عقر داره بإستاد "سانتياجو برنابيو" مما يجعل ريال مدريد أمام لقاء "حياة أو موت" على إستاد "كامب نو" ببرشلونة؛ حيث يحتاج الفريق للفوز بفارق هدفين أو الخروج صفر اليدين مبكرا من رحلة الدفاع عن لقبه في الكأس، علما بأنه اللقب الوحيد الذي حققه مورينيو مع الفريق حتى الآن.

    وبينما يتقدم الريال على برشلونة بفارق خمس نقاط في صدارة الدوري الإسباني؛ يبدو الفريق الكتالوني هو الأقرب للعبور إلى المربع الذهبي، خاصة وأنه لم يخسر أي مباراة كلاسيكو على ملعبه منذ أن تولى جوسيب جوارديولا تدريب الفريق في عام 2008.

    وإذا كان برشلونة قد نجح في حسم الكلاسيكو الأول في عام 2012 لصالحه بالفوز على الريال يوم الأربعاء الماضي فإن عبوره من مباراة الغد إلى المربع الذهبي سيضع له قدما على منصة التتويج بأول لقب له هذا العام، خاصة وأنه سيتخلص من منافسه الأقوى والأبرز.

    ويواجه مورينيو اختبارا صعبا للغاية؛ حيث يحتاج للضغط الهجومي على برشلونة من أجل تحقيق النتيجة الكافية لتأهله، ولكن شبح الهزيمة صفر/5 أمام برشلونة في أول كلاسيكو له ما زال يؤرق المدرب البرتغالي منذ هذه الهزيمة في الدور الأول من الدوري الإسباني بالموسم الماضي.

    كما يتذكر مورينيو جيدا أن فريقه بادر بالتسجيل في آخر مباراتين مع برشلونة، وذلك في الدوري الإسباني الشهر الماضي، ثم في الكأس يوم الأربعاء الماضي، ولكن الفريق الكتالوني نجح في تحويل تأخره إلى فوز ثمين 3/1 و2/1 في المباراتين على الترتيب.



    تأكيد التفوق



    وفي المقابل؛ يرغب برشلونة في تأكيد تفوقه على الريال، والعبور للمربع الذهبي حتى يهدم المعبد الأبيض مجددا.

    وبينما أكد جوارديولا أن فريقه لم يعد لديه أي مجال لإهدار مزيد من النقاط في الدوري الإسباني بعدما انتهى الدور الأول في المسابقة بتفوق الريال بفارق خمس نقاط؛ لن يكون أمام الريال سوى فرصة وحيدة للبقاء في مسابقة الكأس، وهي الفوز بفارق هدفين على الأقل في مباراة الغد.

    وكانت مباراة الفريقين يوم الأربعاء الماضي هي الكلاسيكو الخامس بين الفريقين في البرنابيو منذ أن تولى مورينيو مسؤولية الفريق ليصبح أول مدرب في تاريخ الريال يفشل في تحقيق الفوز خمس مباريات كلاسيكو متتالية في ملعبه.

    ورغم ذلك؛ ما زالت الفرصة سانحة أمام مورينيو لحفظ ماء الوجه، والثأر من جوارديولا بالفوز في مباراة الغد والعبور للمربع الذهبي.

    وبينما كان اختيار التشكيل هو أهم ما أزعج مورينيو في مبارياته السابقة أمام برشلونة؛ يبدو أن مصدر الإزعاج هذه المرة سيمتد إلى خطة اللعب لأنه سيكون في حاجة للاندفاع في الهجوم لتسجيل أكثر من هدف مع القدرة على تصديه على ردة فعل برشلونة العنيد التي ظهرت في أبرز درجاتها بالمباراتين الماضيتين.

    والأكثر من ذلك؛ سيكون مورينيو مطالبا بمعالجة لاعبيه من الناحية النفسية بعدما توالت سقطات الفريق أمام برشلونة والمدرب القدير جوارديولا.


    من مواضيعى فى المنتدى

    اسعار العملات مقابل الدينار اليوم 27-04-2012

    ابرز عناوين وكالة صوت الشعب للانباء 2 / 5 / 2012

    فضيحة: روني أقام علاقة مشبوهة مع إحدى عاهرات الإنتر نت، ومستقبله الأسري مُهدد بالإنهيار

    صور حفلة دنيا بطمة وحلا الترك في مهرجان دار العز 2015

    صور مواصفات سعر هاتف لوميا 635 النسخة الجديدة 2015

    موعد وتوقيت مباراة ريال مدريد واشبيلية اليوم الأربعاء 4-2-2015

    فيراري يشيد بإلغاء الحظر على أوامر الفريق

    كلمات اغنية من جد وجد حمود الخضر 2020 مكتوبة


مواضيع متشابهة

بالصور أطفال أفلام "وجدة" و"بيكاس" و"نور" يتألقون بمهرجان دبى

فيديو:"رونالدو" يُغازل "فتاة أودي" أثناء تسلّم لاعبي "الريال" السيارات الجديدة

"البلوز" يبتعد بالصدارة و"المانيو"و"السيتي" يلاحقانه بإصرار بالبريمير ليج

"سامسونج" تغرى مستخدمى "آى فون" بأداة لنقل محتوى متجر "آى تيونز"

صوت القاهرة" و"ميديا لاين" يوقعان عقد الوكالة الإعلانية لقنوات "مودرن"


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.