Thread Back Search

مانشستر يونايتد يواجه تشيلسي في طريق الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي

  • ابوفيصل
    2011-09-17




  • مرحبااا


    مانشستر يونايتد يواجه تشيلسي في طريق الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي

    مانشستر يونايتد يواجه تشيلسي في طريق الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي
    يتطلع مانشستر يونايتد إلى مواصلة انطلاقته الناجحة في مشوار الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يستضيف تشيلسي بعد غد الأحد في المرحلة الخامسة من المسابقة ، في مباراة يتوقع أن تكشف الكثير عن فرص كلا الفريقين في المنافسة على اللقب في الموسم الحالي.

    ويخوض الفريقان لقاء يوم الأحد بعد أيام قليلة من المشاركة في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا حيث تعادل مانشستر يونايتد مع مضيفه بنفيكا البرتغالي 1/1 أمس الأول الأربعاء وتغلب تشيلسي على ضيفه باير ليفركوزن الألماني 2/صفر يوم الثلاثاء الماضي.

    وربما يشكل استئناف منافسات الدوري بعد المنافسة في البطولة الأوروبية أمرا صعبا لبعض الفرق ، ولكن الحال يبدو مختلفا بالنسبة لمانشستر يونايتد وتشيلسي حيث يتمتعان بخبرة كبيرة في التعامل مع مثل هذا الموقف.

    ففي الموسم الماضي حقق مانشستر يونايتد خمسة انتصارات خلال ست مباريات بعد خوض منافسات دور المجموعات بدوري الأبطال كما حقق تشيلسي ثلاثة انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

    ويتوقع أن يجري كل من الفريقين بعض التغييرات على التشكيل الذي خاضا به مباراتيهما بدوري الأبطال ، حيث أنه من المؤكد أن يشارك جون تيري وفرانك لامبارد ضمن صفوف تشيلسي بعدما غابا عن المباراة الأوروبية يوم الثلاثاء.

    ويرجح أن يقود الأسباني فيرناندو توريس خط هجوم تشيلسي في المباراة التي تقام على ملعب "أولد ترافورد" ، حيث لا يزال الإيفواري ديديه دروجبا يغيب بسبب أثار الإصابة بارتجاج في المخ والتي تعرض لها خلال مباراة الفريق أمام نورويتش سيتي.

    ولم يسجل توريس ، الذي انضم إلى تشيلسي قادما من ليفربول مقابل 50 مليون جنيه إسترليني في كانون ثان/يناير الماضي ، سوى هدف واحد بقميص تشيلسي.

    ولكن توريس يحمل سجلا جيدا في المباريات أمام مانشستر يونايتد ويستعد لقيادة هجوم تشيلسي ، ويعتقد المدير الفني أندريه فيلا-بواش أن الأسلوب الجماعي يعد أمرا أساسيا في اللعب أمام مانشستر يونايتد.

    وقال فيلا-بواش "سنواجه مانشستر يونايتد ربما في أكثر اللحظات حماسا بالنسبة له وفي وقت يلعب فيه بقمة مستوياته حيث حقق انطلاقة رائعة في الدوري الممتاز ، وهو ما يختلف عن الحال في الموسم الماضي.

    وأضاف "إنه يثير تحديا جيدا وأعتقد أن الحماس سيكون سمة المباراة. أتمنى أن نعود من أولد ترافورد منتصرين. سنخوض المباراة من أجل الفوز ولنرى ما سيحدث. ستكون مباراة جيدة للغاية".

    وسجل مانشستر يونايتد تحت قيادة مديره الفني السير أليكس فيرجسون 18 هدفا في مبارياته الأربع الأولى بالدوري الإنجليزي.

    ولكن فيرجسون يشعر بالقلق شيئا ما بشأن الناحية الدفاعية وكذلك حارس المرمى ديفيد دي خيا الذي غاب عن مباراة بنفيكا.

    وقال فيرجسون إن استبعاد الحارس كان بناء على "اتفاقية أبرمت قبل مباراة بنفيكا.. وسيلعب في مباراة يوم الأحد"

    كذلك يعود آشلي يانج إلى صفوف الفريق بعدما غاب عن مباراة بنفيكا وربما يغيب ريان جيجز رغم أنه سجل هدف التعادل أمام بنفيكا.

    وقال فيرجسون "شعرت بأن آشلي يحتاج إلى بعض الراحة بعد المشاركة في مباراتين مع المنتخب الإنجليزي ومباراتنا أمام بولتون. إنه لاعب جديدة في النادي ولا شك في أن كل مباراة تشكل منافسة كبيرة بالنسبة له ، لذلك سيقدم أداء جيدا في مباراة الأحد".

    كذلك يتطلع مانشستر سيتي إلى تحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يحل ضيفا على فولهام يوم الأحد ، وذلك بعد أيام قليلة أيضا من خوض أولى مبارياته بدوري الأبطال.

    واعترف لاعب خط الوسط جاريث باري بأن اللعب في دوري الأبطال ثم التحول إلى استئناف منافسات الدوري الإنجليزي يشكل تجربة صعبة بالنسبة للفريق.

    وأضاف باري "إنه أمر يجب أن نتأقلم معه بشكل سريع ونحن لدينا فريق كبير وكل لاعب مستعد للقيام بدوره بمجرد استدعاءه".

    أما ليفربول فسيسعى إلى استعادة توازنه بعد تلقي أول هزيمة له في الموسم ، عندما يلتقي مع مضيفه توتنهام.

    ولم يستعد القائد ستيفن جيرارد لياقته بشكل كامل بعد الغياب لفترة طويلة بسبب الإصابة في أعلى الفخذ ، في حين أن توتنهام سيتمكن من الاستفادة بجهود لاعب خط الوسط رافاييل فان دير فارت الذي تعافى من الإصابة في أوتار الساق.

    ويحل أرسنال ، الذي حقق أول انتصاراته في الموسم مطلع هذا الأسبوع ، ضيفا على بلاكبيرن في افتتاح منافسات المرحلة الخامسة غدا السبت كما يتطلع سوانزي سيتي الصاعد حديثا للدوري الممتاز إلى تحقيق أول انتصار له هذا الموسم عندما يستضيف ويست برومويتش ألبيون.

    وفي مباريات أخرى تقام غدا السبت ، يلتقي أستون فيلا مع نيوكاسل وبولتون مع نورويتش سيتي وإيفرتون مع ويجان وولفرهامبتون مع كوينز بارك رينجرز بينما يلتقي سندرلاند مع ستوك سيتي بعد غد الأحد.



    من مواضيعى فى المنتدى

    مجانا شاهد مباراة باريس سان جيرمان وميتز في الدوري الفرنسي

    برشلونة في رحلة البحث عن فوز غاب 7 سنوات أمام بيتيس..والريال يصطدم ببلد الوليد العنيد في الليجا

    تردد قناة بي أن سبورت الإخبارية التركية 2021

    الملكي" ريال مدريد يكرم وفادة "باشوات" جالطة سراي ويقترب من قبل نهائي دوري الأبطال

    تعرف على مجموعة مصر في كأس العرب 2021

    نتائج مباريات في تصفيات دوري أبطال اوروبا لكرة القدم

    العين الإماراتي يضم النجم الغاني أسامواه جيان من سندرلاند الإنجليزي

    كلاسيكو يوفنتوس مع ميلان يخطف الأضواء في المرحلة ال33 من الكالشيو


مواضيع متشابهة

موعد وتوقيت مباراة مانشستر يونايتد وليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي

موعد وتوقيت مباراة تشيلسي ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي

مجانا تردد القنوات الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد الدوري الإنجليزي اليوم 22-9-2019

مجانا تردد القنوات الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي يونايتد الدوري الإنجليزي اليوم 10-8-2019

قطار مانشستر يونايتد يتخطي محطة تشيلسي في ديربي مثير بالدوري الإنجليزي..وأخطاء التحكيم مستمرة!


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.